نفذت الوصول الإنساني مجموعة من الأنشطة في محافظات شبوة والمهرة ومأرب، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل مجتمع تتمتع فيه المرأة بحقوقها وفرص العمل.

ففي مدينة عتق بشبوة، تواصل المساحة الآمنة تدريب 14 امرأة في مجال الخياطة والتفصيل، لإكسابهن مهارات هذه الحرفة المدرة للدخل، وتمكينهن من كسب عيشهن كأحد الحلول المستدامة للمصاعب اليومية بهدف تعزيز القدرة على الصمود في ظل تزايد الاحتياجات والتحديات الإنسانية في البلاد.

وفي مدينة الغيضة بالمهرة، اختتمت المساحة الآمنة دورة تدريبية لعدد 15 مستفيدة في مجال صناعة الحلويات والمعجنات، فيما تواصل المساحة تدريب 14 امرأة في مجال الخياطة، وقد قامت مدير عام تنمية المرأة في المهرة الأستاذة لبنى صالح كلشات، بزيارة المتدربات، وأشادت بالجهود المبذولة لتحسين ظروف النساء الأشد ضعفا في المجتمع.

وفي مأرب، اختتمت المساحة الآمنة في منطقة الجفينة، برنامجا تدريبيا في مجال صناعة الحلويات والمعجنات، لعدد 15 مستفيدة، ونفذت أربع جلسات توعية مجتمعية، تناولت خدمات المساحة، وآلية الشكاوى، وأسس البيت السعيد، وأهمية الحقوق، وذلك بهدف زيادة الوعي والتثقيف بحقوق المرأة وضمان حصولها.

وفي وادي مأرب، نفذت المساحة الآمنة نزولات ميدانية لمتابعة الحالات والرصد، وتنفيذ جلسات توعوية مجتمعية، وأنشطة دعم نفسي وأخرى ترفيهية للأطفال، فيما اختتمت المساحة الآمنة في منطقة المطار، دورة تدريبية في مجال صناعة العطور والبخور، لعدد 15 مستفيدة، لتحسين قدرتهن على العيش باستقلالية وبناء حياة مزدهرة.