ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات" الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، نفذت الوصول الإنساني في محافظات شبوة والمهرة ومأرب عددا من الأنشطة الهادفة لضمان وصول المرأة إلى العمل اللائق والحماية الاجتماعية لتحقيق ذاتها وأحلامها.

ففي مدينة عتق بشبوة، نفذت المساحة الآمنة دورة المهارات الحياتية والتسويقية والمالية للمستفيدات من الدورات المهنية خلال الربع الثالث من العام الجاري، لإكساب المستفيدات مهارات إدارية ومالية وتسويقية تساعدهن على إدارة مشاريعهن الخاصة بنجاح، ومواجهة جميع التحديات.

وفي مدينة الغيضة بالمهرة، نفذت المساحة الآمنة جلسة حشد ومناصرة استهدفت 17 عضوا في فريق شبكة الأقران التابع للمساحة، حول أهمية تنمية مهارات الشباب ودورها الإيجابي في المجتمع، كما نفذت دورة المهارات الحياتية والتسويقية والمالية لعدد 15 مستفيدة من دورة النقش والحناء.

وفي مأرب، دشنت المساحة الآمنة في منطقة الجفينة ثلاث دورات تدريبية، الأولى دورة المهارات الحياتية والتسويقية والمالية لعدد 28 مستفيدة من برنامج التأهيل المهني والتمكين الاقتصادي، والثانية في مجال صناعة الحلويات والمعجنات وتستهدف 13 متدربة من الفئات الأكثر ضعفا.

والثالثة دورة مهنية في مجال الخياطة بمشاركة 14 امرأة، فيما دشنت المساحة في منطقة المطار دورة تدريبية لعدد 16 مستفيدة في مجال صناعة الثيمات، وتهدف الدورات إلى إكساب المتدربات المهارات الأساسية في هذه المجالات المهنية والدخول إلى سوق العمل لتلبية احتياجات أسرهن.