تحت شعار "اتحدوا"، واصلت الوصول الإنساني، في حضرموت وشبوة والمهرة ومأرب، تنفيذ أنشطة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك في إطار أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حيث نظمت في منطقة العبور بمدينة عتق في شبوة، جلسة توعية تحت عنوان "الآثار الصحية الناتجة عن العنف الجسدي"، استهدفت أكثر من 80 امرأة، وأشارت الجلسة إلى ضرورة العمل على حشد المزيد من المناصرة والتأييد لمناهضة العنف بكافة أشكاله، والدفاع عن حقوق المرأة.

وضمن الحملة، دشنت المساحة الآمنة، في مدينة سيئون بحضرموت، دورة تدريبية، استهدفت 15 مستفيدة من النازحات والمجتمع المضيف، في مجال صناعة البخور والعطور، بهدف إكسابهن مهارات حرفية تساعدهن على الانخراط في سوق العمل، وتمكين النساء اقتصاديا، مما يجعلهن أقل عرضة للعنف.

وفي مأرب، نظمت المساحة الآمنة، لقاء إذاعيا، في المجمع، تناول التعريف بحملة 16 يوما، ومخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي على الأسرة والمجتمع، كما جرى تنظيم يوم مفتوح، في منطقة المطار، بحضور 110 من النساء والفتيات، وتضمن اليوم المفتوح عددا من الأنشطة الهادفة للتعريف بالعنف ضد المرأة، وتداعياته الكارثية.

وفي المهرة، نظمت المساحة الآمنة، في مدينة الغيضة، لقاء إذاعيا، بهدف إلى رفع الوعي حول المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وتطرق اللقاء الإذاعي إلى أهمية تدريب وتأهيل الفتيات والنساء، كونه يسهم في حمايتهن، ويمثل أحد الحلول الفعالة لمنع العنف ضد المرأة والاستجابة له.