دشنت الوصول الإنساني، في محافظتي شبوة والمهرة، حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، للمساهمة بخلق ثقافة عامة للتصدي لأشكال العنف ضد المرأة، ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حيث أقامت في مدينة عتق بشبوة، ندوة تعريفية عن هذه الحملة الدولية، ومفهوم العنف ضد المرأة، وأشكاله، وآثاره السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع، بحضور عدد من النساء والفتيات، وتخلل الندوة توزيع منشورات خاصة بالحملة، وعرض فيديو حول ظاهرة العنف، التي تؤثر على أكثر من واحدة من بين كل ثلاث نساء، وفق بيانات أممية.

وفي مدينة الغيضة بالمهرة، أقيمت فعاليتان، الأولى ورشة عمل استهدفت 19 مستفيدة من العاملات الصحيات والمرشدات الاجتماعيات، وتمحورت حول العنف ضد المرأة، والحلول الفعالة لمنع هذه الكارثة، بينما كانت الفعالية الثانية جلسة دعم نفسي جماعي، استهدفت 25 معلمة.

وتبدأ حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان، كحملة دولية سنوية، بهدف تكثيف الجهود الرامية للقضاء على أحد أسوأ مظاهر التمييز ضد النساء والفتيات.