وزعت الوصول الإنساني في محافظة شبوة، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، منح التمكين الاقتصادي في مجالي الخياطة والكوافير.

تمثلت في أدوات الخياطة، والتطريز، والأقمشة المتنوعة، ومستلزمات الكوافير، لعدد 28 امرأة من النساء والفتيات، المستفيدات من مشروع الحماية ودعم سبل العيش في مديرية عتق.

وفي حفل التسليم أكد مدير وحدة النازحين بالمحافظة الأستاذ ناصر الشكلية، على أهمية دعم النساء والفتيات في مشاريع سبل العيش، والتي يكون لها أثر مجتمعي وتسهم في التخفيف من معاناة الأسر النازحة والأشد فقرا في المحافظة.

مشيدا بجهود الوصول الإنساني في دعم المرأة والفتاة، في مجالات التمكين الاقتصادي، وبرامج التدريب والتأهيل، وتنمية القدرات، مهنئا المستفيدات من البرنامج لحصولهن على مصادر دخل جديدة لهن ولأسرهن.

من جهته أوضح الأستاذ هاشم النخور المدير التنفيذي للوصول الإنساني في شبوة ، أنه تم تدريب وتأهيل المستفيدات، وإكسابهن مهارات الخياطة ، وفن الكوافير.

مؤكدا حرص الوصول على استمرار تنفيذ المشاريع المدرة للدخل التي تسهم في تطوير مهارات وقدرات المشاركات، وتشجيعهن لامتلاك مشاريعهن الخاصة، وتوفير مصادر دخل جديدة، لتحسين وضعهن الاجتماعي، والاقتصادي، والمعيشي.