افتتحت الوصول الإنساني، في محافظة شبوة، البازار الترويجي الثالث لمنتجات المستفيدات من برنامج التدريب المهني لعام 2022، في مدينة عتق، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

واشتمل البازار الذي جرى افتتاحه بحضور الأستاذ علي عمير مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في شبوة، وعدد من القيادات النسوية، على 6 أركان، وهي ركن الحلويات والمعجنات، وركن الخياطة والتفصيل، وركن الكوافير والتجميل، وركن صيانة الجوالات، وركن البخور والعطور ،وركن خاص بالأطفال.

ويهدف البازار الترويجي الثالث، إلى إبراز أعمال المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات، والتعريف بمنتجاتهن وإبداعاتهن، وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن، وزيادة قدرتهن التنافسية، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهن الذاتية في سوق العمل، بما يسهم في نجاح مشاريعهن الاقتصادية.

وخلال الافتتاح، أشاد عمير، بالبازار الترويجي، وحث المشاركات على المزيد من الجهد والعمل على تقديم كل جديد ومتميز، مبديا استعداده للتعاون الكامل لما من شأنه العمل على استمرار مثل هذه المشاريع الرائدة، وما تمثله من رافد أساسي لتحسين مستوى دخل الكثير من الأسر، وتعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة.

ويسعى مشروع الحماية ودعم سبل العيش، الذي تنفذه الوصول الإنساني، في شبوة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، إلى تمكين النساء والفتيات اقتصاديا، وتوفير فرص عمل مستدامة، وإكسابهن مهن حرفية تمكنهن من الاعتماد على الذات، وإيجاد مصادر مدرة للدخل، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.