في إطار حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، نفذت الوصول الإنساني، في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة، عددا من الأنشطة، تحت شعار "اتحدوا"، وذلك ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حيث نفذت دورة تدريبية تحت عنوان "سنة أولى زواج"، في المكلا بحضرموت، بالشراكة مع جمعية الأسرة السعيدة، واستهدفت عددا من الفتيات المقبلات على الزواج، وعددا من النساء حديثات الزواج، وتضمنت الدورة قضايا هامة متعلقة بالزواج، وكيفية التغلب على المشكلات الأسرية، بهدف الإسهام في تحقيق الأمان الأسري في المجتمع، والحماية من العنف.

وفي مدينة عتق بشبوة، نظمت المساحة الآمنة، دورة تدريبية في أساسيات الإسعافات الأولية، استهدفت الطالبات الجامعيات في كلية التربية بجامعة شبوة، بهدف زيادة الوعي بالإسعافات الأولية ومبادئها، ورفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، كما تضمنت الدورة تعريفا بحملة 16 يوما وأهمية التصدي للعنف ضد النساء.

كما نظمت حلقة إذاعية عبر إذاعة شبوة، حملت عنوان "ميراث المرأة"، وناقشت أسباب حرمان النساء من الميراث، والحلول الفعالة لمعالجة هذه الظاهرة الاجتماعية السلبية، وأهمية دور الدولة والمؤسسات والمجتمع في حصول المرأة على حقها الشرعي والقانوني من الميراث، وحشد المزيد من الجهات الفاعلة لإنهاء هذه الظاهرة.

وفي الغيضة بالمهرة، اختتمت المساحة الآمنة، حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بتكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح الحملة، بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة الأستاذ فايز بلحاف، ومدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم سعيدان، ومدير عام محو الأمية الأستاذ مطران عوض.

وكانت المساحة الآمنة في الغيضة، قد نفذت، قبيل الاختتام، لقاءا إذاعيا مع إذاعة تواصل، حول الأوراق الثبوتية كحق من حقوق الإنسان، وأهمية الحصول على هذا الحق، كما أقامت فعاليتين بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، الأولى لقاء إذاعي للتعرف على العمل التطوعي وتعزيزه، والثانية تكريم المتطوعين لدى المساحة.