نفذت الوصول الإنساني في محافظتي حضرموت ومأرب، أنشطة هامة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتمكين المرأة اليمنية وتنمية قدراتها في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، نفذت المساحة الآمنة دورتين تدريبيتين في مجالي الخياطة والكوافير، لعدد 26 امرأة من النازحات والمجتمع المضيف، لإكساب المستفيدات مهارات حرفية ليصبحن قادرات على إعالة أسرهن، وتعزيز سبل كسب الرزق ومنع الانزلاق إلى الفقر والبطالة.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المطار دورتين تدريبيتين، الأولى في مجال صناعة الحلويات، واستهدفت 13 مستفيدة، والثانية في مجال الخياطة والتفصيل، واستهدفت 12 متدربة، بالإضافة إلى تنفيذ نزول ميداني لتقييم مدى استحقاق المتقدمات للتأهيل المهني ومطابقة المعايير لنيل الخدمات.

وفي منطقة الجفينة، نفذت المساحة الآمنة دورتين تدريبيتين في مجالي الخياطة والكوافير، بمشاركة 25 متدربة، بالإضافة إلى تنفيذ دورة المهارات الحياتية والتسويقية والمالية، لعدد من المستفيدات من التأهيل المهني، لإكسابهن المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل، وضمان قيادة مشاريعهن الخاصة بنجاح.

وفي وادي مأرب، نفذت المساحة الآمنة دورة تدريبية في مجال الخياطة، فيما نفذت المساحة في منطقة الروضة ومخيمات الميل، دورة المهارات الحياتية والتسويقية، للمستفيدات من التدريب المهني خلال الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى تنفيذ حلقة نقاش بؤري بهدف تحليل السوق، والتعرف على الاستعدادات والميول المهنية لدى المتقدمات للتدريب.