احتفلت الوصول الإنساني، في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب، باليوم الدولي للمتطوعين، الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة، ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

حيث نفذت دورة تدريبية للعاملين في مجال الحماية وموظفي المساحة الآمنة في مدينة المكلا بحضرموت، تحت عنوان "العمل التطوعي ضرورة مجتمعية"، ونظمت محاضرة تثقيفية، بمدينة عتق في شبوة، استهدفت 150 طالبا جامعيا، للتعرف على العمل التطوعي وتعزيزه من أجل إيجاد مستقبل أفضل للجميع.

وفي مأرب، كرمت المساحة الآمنة في مخيم الجفينة، المتطوعين من أعضاء وعضوات اللجان المجتمعية وشبكة الأقران والفاعلين المجتمعيين المناصرين لحقوق المرأة، كما كرمت المساحة الآمنة في منطقة المطار، المتطوعين والمتطوعات في مشروع الحماية، وأشادت بجهودهم المتميزة لتحسين حياتهم وحياة من حولهم.

كما كرمت المساحة الآمنة في منطقة المجمع، العديد من المتطوعات في مجال الأعمال الإنسانية، ومنهن متطوعات المساحة، وكذلك نساء أكملن تعليمهن ضمن برنامج محو الأمية وأخريات لا زلن في صفوف الدراسة رغم تقدمهن في السن، بالإضافة إلى تكريم متطوعي التعليم في القضاء على الأمية.