نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي مأرب والمهرة، عددا من الأنشطة وجلسات التوعية المجتمعية، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

ففي مأرب، اختتمت دورة تدريبية في مجال الحياكة والتطريز، لعدد من النساء والفتيات، في مديرية الوادي، تمهيدا لتمكينهن اقتصاديا، وتحسين وضعهن المعيشي، ونفذت نشاطا ترفيهيا توعويا، لعدد 55 طالب وطالبة، في منطقة المجمع، بمناسبة اليوم الدولي للطفلة، الذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام.

وفي مخيم الجفينة، بمأرب، نظمت الوصول الإنساني، دورة تأهيلية في المهارات الحياتية والتسويقية والمالية، لعدد 15 من المتدربات على برنامج مهنة الخياطة، للربع الرابع من العام الجاري، بهدف تنمية مهاراتهن وإكسابهن قدرات لإدارة المشاريع، وتسويق المنتجات، وتحسين المهارات المالية، وأخرى.

وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام، نظمت الوصول الإنساني، في المهرة، جلسة توعية في مدرسة الدرعية، بعنوان "صحتي النفسية أساس سعادتي"، واستهدفت 220 طالبة، وجلسة توعية حملت عنوان "الاحتراق الوظيفي وتأثيره على الصحة النفسية"، واستهدفت 13 موظفة.

كما نفذت الوصول الإنساني، في المهرة، إذاعة مدرسية عن الصحة النفسية في مدرسة خولة بمنطقة العبري، واستهدفت 290 طالبة، وجلسة توعية مجتمعية حملت عنوان "صحتي أساس سعادتي"، في مدرسة التكنولوجيا الحديثة، واستهدفت 50 طالبة.