نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي شبوةومأرب، أنشطة توعوية ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف رفع وعي المرأة تجاه مجموعة من القضايا الهامة، وضمان وصولها إلى حقوقها المشروعة.

حيث نفذت المساحة الآمنة في مدينة عتق بشبوة، جلسات توعية، الأولى بعنوان "التعليم وأهميته للفتاة"، واستهدفت عددا من النساء خلال زيارات ميدانية إلى أحياء المدينة، والثانية جلسة دعم نفسي جماعي، حول القلق النفسي وطرق معالجته، والثالثة جلسة توعية قانونية، حول حقوق المرأة في الإسلام.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المجمع، جلستي دعم نفسي جماعي، الأولى لعدد 120 طالبة من طالبات الثانوية العامة في مدرسة بلقيس، حول التركيز والتحصيل العلمي، والثانية لعدد 25 امرأة من الزائرات والمستفيدات من المساحة تحت عنوان "كيفية التعامل مع الضغوطات النفسية".

كما نفذت المساحة الآمنة في المجمع، نزولا ميدانيا للتحقق من عدد من المستفيدات ومدى قدرتهن ورغبتهن في الحصول على الخدمات، وكذلك نفذت جلستي توعية الأولى تتعلق بحقوق النساء في الإسلام، وأهمية استخراج الوثائق الثبوتية، والثانية حول العنف ضد المرأة، واستهدفت عددا من زائرات المساحة.

وفي منطقة المطار، نفذت المساحة الآمنة، جلسات توعية، الأولى نفسية لعدد من زائرات المساحة، حول القلق وأسبابه وطرق معالجته، والثانية توعية اجتماعية حول الزواج المبكر وآثاره السلبية، والجلسة الثالثة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتبعاته على الأسرة والمجتمعات المحلية.