دشنت الوصول الإنساني، في محافظتي شبوة ومأرب، دورات تدريبية ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف دعم المرأة في اليمن وتمكينها اقتصاديا، وإحقاق حقوق الإنسان المكفولة لها.

حيث دشنت المساحة الآمنة، في مدينة عتق بشبوة، أولى دوراتها المهنية للعام الجاري بدورة تدريبية في مجال الكوافير وفنون التجميل، بهدف إكساب المستفيدات من الفئات الضعيفة مهارات في هذا المجال المهني، لمساعدتهن على كسب الرزق وإعالة أسرهن، وحمايتهن من الفقر وتداعياته.

وفي مأرب، دشنت المساحة الآمنة، في منطقة الجفينة، ثلاث دورات تدريبية الأولى في مجال صناعة الحلويات، بمشاركة 14 متدربة، والثانية في مجال المهارات الحياتية والتسويقية بمشاركة 32 مستفيدة من برامج التمكين الاقتصادي، والدورة الثالثة في مجال الخياطة بمشاركة 14 متدربة.

كما نفذت المساحة في الجفينة، توعية تتعلق بالإرشاد التربوي والتفوق الدراسي للطالبات، واستهدفت 60 طالبة في مدرسة صفية، وأقامت جلسة نقاش بؤرية مرتبطة بتحليل السوق والتعرف على الميول المهنية، بمشاركة 32 مستفيدة، في إطار نهج التشجيع على التميز وريادة الأعمال.