نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي شبوة ومأرب، جلسات توعية، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف رفع وعي المرأة في اليمن تجاه مجموعة من القضايا الهامة، وضمان وصولها إلى حقوقها المشروعة.

حيث نفذت المساحة الآمنة في مدينة عتق بشبوة، جلسة توعية حول العنف ضد المرأة، وأهمية تظافر الجهود للحد من هذه الآفة الاجتماعية، وضرورة الحفاظ على كرامة المرأة لدورها الهام في الحياة، وتطرقت الجلسة أيضا إلى ظاهرة الزواج المبكر، وأهمية مواجهة التحديات التي تعيق دورهن في كافة مجالات الحياة.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة، في الجفينة، 3 جلسات توعية الأولى حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، بحضور 15 امرأة، والثانية استهدفت 75 طالبة في مدرسة صفية، حول الترشيد المهني وخدمات المساحة، فيما استهدفت الجلسة الثالثة 80 فتاة من طالبات نفس المدرسة، حول حق المرأة في التعليم كحق من حقوق الإنسان.

وفي منطقة المطار، نفذت المساحة الآمنة، جلسة توعية لعدد من النساء الزائرات للمساحة، حول أهمية تعليم الفتيات، كأولوية أساسية وخطوة لا غنى عنها لإعمال حقوقهن وتحقيق أحلامهن الكبيرة، بالإضافة إلى تنفيذ دعم نفسي جماعي حول مخاطر العنف ضد المرأة، وكيفية الحد من تبعاته الكارثية، على الأسرة والمجتمع.