استمرارا لحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، واصلت الوصول الإنساني، في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب، تنفيذ العديد من الأنشطة والفعالية، في إطار مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حيث نفذت توعية صحية عن مرض الإيدز، تزامنا مع اليوم العالمي للإيدز، الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، بهدف رفع الوعي بالمرض، والوقاية منه والحد من انتشاره، واستهدفت التوعية الصحية بعض التخصصات في جامعة سيئون بوادي حضرموت، وطالبات كلية البنات بجامعة حضرموت في المكلا.

وفي مدينة عتق بشبوة، نظمت المساحة الآمنة، جلسة توعية، تحت عنوان "احم حقوقها"، استهدفت 1400 طالبة من طالبات مدرسة بلقيس للبنات، وتضمنت التعريف بحملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأهمية نشر الوعي بحقوق المرأة، كون تحسين وضع المرأة والنهوض بحقوقها يعود بفوائد على المجتمعات المحلية بأكملها.

وفي بادرة نوعية، كرمت المساحة الآمنة للنساء والفتيات، في وادي مأرب، نخبة من النساء الرائدات في المجتمع، تقديرا وعرفانا بجهودهن الداعمة لمشروع الحماية ودعم سبل العيش، وقضايا المرأة، كما نظمت لقاءا إذاعيا عبر أثير إذاعة مأرب المحلية، بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، فيما نظمت المساحة في منطقة المجمع جلسة توعية حول مرض الإيدز.

وفي مخيم الجفينة، نظمت المساحة الآمنة، الاجتماع الربعي الرابع للجان المجتمعية، لمناقشة الدور المناط بها لمناهضة العنف ضد المرأة، كما نظمت الاجتماع الربعي الرابع لشبكة الأقران المجتمعية، وجلسة توعية حول مرض الإيدز، وأطلقت دورة تدريب مهني في مجال تطريز الطارات وصناعة الثيمات وتنسيق الحفلات، بمشاركة 12 مستفيدة، بهدف احترافهن لهذه المهنة والحصول على مصدر دخل.