نفذت الوصول الإنساني في محافظتي شبوة ومأرب عددا من الأنشطة في إطار مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات" الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA لتعريف المرأة بحقوقها، وإحداث نقلة ملموسة في مشاركتها في المجتمع وتعزيز الحماية الاجتماعية، من أجل التنمية المستدامة.

ففي مدينة عتق بشبوة، عقدت المساحة الآمنة الاجتماع الدوري للربع الثاني من العام الجاري لعضوات شبكة الحماية مع دورة تدريبية في مجال الحماية ومعايير ومتطلبات العمل الإنساني، كما نفذت المساحة دورة لمتطوعي شبكة الأقران لرفع قدراتهم، وإكسابهم بعض المعارف والمهارات الخاصة بجوانب وخدمات الحماية.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المطار عددا من جلسات التوعية، منها جلستين توعية قانونية الأولى حول حقوق المرأة في العمل وبناء المجتمع كشريكة للرجل في الحياة وتمثل نصف المجتمع، والثانية تناولت أهمية حصول النساء على الأوراق الثبوتية، كحق مكفول بالقانون، واستهدفت عددا من الزائرات إلى المساحة.

وثلاث جلسات توعية ودعم نفسي جماعي استهدفت عددا من الزائرات إلى المساحة وأعضاء شبكة الأقران في مخيم النجاح، وتناولت التعريف بخدمات المساحة المقدمة للنهوض بالمرأة، وفي منطقة المجمع نفذت المساحة جلسة توعية لأعضاء اللجان المجتمعية في مخيمي الفأو وآل محيمد، حول ظاهرة الزواج المبكر وأضرارها.