بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA نفذت الوصول الإنساني في محافظتي شبوة ومأرب عددا من الأنشطة الهامة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات" إيمانا بضرورة تمكين المرأة وتنمية مهاراتها، لا سيما في مثل هذه الظروف القاسية التي خلفها الصراع المستمر في البلاد.

ففي مدينة عتق بشبوة، دشنت المساحة الآمنة برامجها التدريبية المهنية للربع الثاني من العام الجاري، بدورة تدريبية في مجال الخياطة والتفصيل، لعدد 12 متدربة، وتتضمن الدورة تزويد المتدربات بمهارات حياتية وأخرى في إدارة المشاريع الخاصة، لتعزيز سبل كسب الرزق للفئات الضعيفة ومنع انزلاقها إلى الفقر والبطالة.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المطار جلسة دعم نفسي جماعي حول الثقة بالنفس وبناء الذات، واختتمت دورتين في مجالي الأشغال اليدوية وصناعة البخور والعطور بتنظيم حفل اختتام وبازار لمنتجات المتدربات، البالغ عددهن 30 امرأة، والذي كشف عن استفادة المتدربات بشكل كبير خلال 10 أيام من التدريب.

وفي منطقة المجمع، عقدت المساحة الآمنة اللقاء الربعي الثاني للجان المجتمعية، والذي ناقش عددا من القضايا المتعلقة بتجويد الأداء خلال الفترة القادمة من أجل ترسيخ مفهوم الحماية واحترام المرأة وعطائها، وتعزيز دورها في المجتمع ودعم حقوقها المشروعة، وكذلك الحد من ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي.