نفذت الوصول الإنساني في محافظتي المهرة ومأرب، مجموعة من الأنشطة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتمكين المرأة اقتصاديا وحماية حقوق الإنسان وتعزيزها.

ففي مدينة الغيضة بالمهرة، نفذت المساحة الآمنة دورة المهارات الحياتية للمتدربات في مجالي الخياطة وصناعة المعجنات، وعددهن 25 متدربة، لمساعدتهن على بدء أعمالهن الخاصة وكسب الدخل، في ظل تعدد الأزمات الاقتصادية والإنسانية الحرجة نتيجة الصراع الممتد منذ قرابة عقد.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المطار دعما نفسيا جماعيا تحت عنوان "الصيام يعزز صحتنا النفسية"، بحضور 33 امرأة، كما نفذت نقاش بؤري بمشاركة 30 امرأة، بهدف تحليل السوق وفرص المشاريع المدرة للدخل، والتعرف على الاستعدادات والميول المهنية للمتقدمات للتأهيل الحرفي في المساحة.

كما نفذت المساحة توعية مجتمعية بعنوان "المرأة شقيقة الرجل"، واختتمت دورة تدريبية في مجال صناعة الحلويات، لعدد 15 امرأة، بالإضافة إلى تنفيذ دورة المهارات الحياتية والمالية والتسويقية، لعدد 30 مستفيدة من التأهيل المهني، لإكسابهن المهارات الأساسية للانخراط في سوق العمل وكسب الرزق.

وفي وادي مأرب، اختتمت المساحة الآمنة دورة مهنية في مجال الكوافير، وأخرى في مجال الخياطة، استفادت منها 13 متدربة، فيما اختتمت المساحة في منطقة المجمع البرنامج التدريبي في مجالي الخياطة وصناعة المعجنات، والذي استهدف 26 مستفيدة، لتعزيز قدرتهن على الصمود وبناء حياتهن على نحو كريم وآمن.