نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي حضرموت ومأرب، عددا من الأنشطة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف دعم المرأة في اليمن وتمكينها اقتصاديا، وتعزيز سبل كسب الرزق لمنع الانزلاق إلى الفقر والبطالة بسبب الصراع.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، نفذت المساحة الآمنة دورة تدريبية في التسويق المالي، لعدد 25 امرأة من المستهدفات في دورتين بمجالي الكوافير والتجميل وصناعة الحلويات والمعجنات، بهدف إكساب المستفيدات مهارات مالية وتسويقية، ودفعهن إلى الابتكار والإبداع في منتجاتهن، ومواجهة تحديات سوق العمل.

وفي مأرب، نفذت المساحة في منطقة الجفينة، جلسة دعم نفسي جماعي، حول أهمية المناعة النفسية للوقاية من الاضطرابات النفسية، وتحقيق أعلى درجات الأمان النفسي، كما اختتمت المساحة دورات تدريبية لـ 28 مستفيدة من التدريب المهني في مجالي الخياطة وصناعة المعجنات، لتعزيز مهاراتهن الحياتية والتسويقية والمالية.

وفي وادي مأرب، اختتمت المساحة دورة تدريبية في المهارات الحياتية والتسويقية والمالية للمستفيدات من مشاريع التمكين الاقتصادي، لزيادة قدراتهن التنافسية في سوق العمل ونجاح مشاريعهن الخاصة، كما اختتمت المساحة دورة تدريبية في صناعة البخور والعطور ضمن برامج التأهيل المهني للربع الأول من العام الجاري.