نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي حضرموت ومأرب، عددا من الأنشطة ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف دعم المرأة في اليمن وتمكينها اقتصاديا، وإيمانا بضرورة توفير فرص للمرأة لتحقيق ذاتها وأحلامها.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، عقدت المساحة الآمنة اجتماعا للجان المجتمعية وشبكة الأقران، وناقش الاجتماع مدى تنفيذ الخطط السابقة، والأنشطة والفعاليات المخطط لتنفيذها للفترة القادمة، لدعم وحماية النساء والفتيات، وإحقاق حقوق الإنسان المكفولة لهن، كون النهوض بالمرأة نهوض بالمجتمع ككل.

وفي مأرب، نفذت المساحة منطقة الجفينة، دورة تدريبية لبناء قدرات المستفيدات من برامج التمكين الاقتصادي في مجال إدارة المشاريع والمهارات التسويقية لمساعدتهن على كسب الرزق وإعالة أسرهن، وفي منطقة المطار نفذت المساحة جلسة دعم نفسي جماعي حول شهر رمضان كفرصة لاغتنام الخير وتعزيز الترابط الأسري.

ونفذت المساحة في منطقة المجمع، نزولا ميدانيا لرصد وتقييم استحقاقات المرحلة الثانية من برنامج سبل العيش، تمهيدا لإقرارها وفق معايير محددة ودقيقة، كما عقدت المساحة دورة تدريبية حول المهارات الحياتية والتسويقية والمالية، بمشاركة 13 مستفيدة من دورة مهنية في مجال الكوافير والتجميل، لتعزيز حضورهن في سوق العمل.