نفذت الوصول الإنساني في محافظة مأرب، مجموعة من الأنشطة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتعزيز مكانة المرأة اليمنية وحصولها على الحقوق والوصول للفرص والخدمات.

ففي منطقة المطار، اختتمت المساحة الآمنة دورة تدريبية في مجال الخياطة بحفل ختامي جرى خلاله تكريم المتدربات، وعددهن 13 متدربة، تم تأهيلهن في هذه المهنة المدرة للدخل ليصبحن قادرات على الانضمام إلى سوق العمل وكسب الرزق، وتحقيق الاعتماد على الذات.

وفي منطقة الروضة ومخيمات الميل، اختتمت المساحة الآمنة دورات التأهيل المهني في مجالي الخياطة وصناعة الحلويات، للربع الأول من العام الجاري، وقد استفادت من الدورات 25 متدربة، لتحسين وضعهن المعيشي ظل تعدد الأزمات الاقتصادية والإنسانية نتيجة الصراع في اليمن.

وفي منطقة الجفينة، اختتمت المساحة الآمنة برنامجا تدريبيا في مجال الخياطة والتفصيل، لعدد 13 امرأة، بالإضافة إلى تنفيذ دورة المهارات الحياتية والمالية والتسويقية، للمستفيدات من التأهيل المهني، لإكسابهن المهارات الأساسية لبدء مشاريعهن الخاصة، والانخراط في سوق العمل.

وفي وادي مأرب، اختتمت المساحة الآمنة دورة المهارات الحياتية والمالية والتسويقية، لعدد 25 مستفيدة، في مجالي الخياطة والكوافير، ونفذت المساحة نزولا ميدانيا لتوثيق ومتابعة إحدى قصص نجاح التمكين الاقتصادي، شرعت في فتح محل اكسسوارات، وانطلاق تجربتها الملهمة في ريادة الأعمال.