يحتفل العالم في 20 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل، للتأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان حياة سعيدة وطفولة سعيدة بعيدة عن الصعوبات والعراقيل لجميع الأطفال، وضمان عدم تخلفهم عن الركب، ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالأطفال وحقوقهم، كون الاستثمار في الأطفال هو استثمار في مستقبلنا المشترك.

وبهذه المناسبة وفي أجواء مليئة بالفرح، نفذت الوصول الإنساني في محافظتي حضرموت ومأرب، عددا من الأنشطة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش، "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، للوصول إلى الأطفال الأكثر حرمانا في البلاد، ورسم الابتسامة على وجوههم في ظل الظروف القاسية.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، نظمت المساحة الآمنة برنامجا ترفيهيا وثقافيا استهدفت الأطفال في إحدى الروضات، وتضمن البرنامج ممارسة اللعب وتوزيع هدايا، للتأكيد على الإيمان المطلق بقيمة الطفل الاجتماعية، وأهمية أن يظل هذا الكيان الإنساني موضع الاهتمام الأول للأسرة والمجتمع.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في مديرية الوادي ومناطق الجفينة والمطار والروضة ومخيمات الميل، عددا الأنشطة منها ترفيهية ورياضية ومسابقات ثقافية للأطفال، وجوائز تحفيزية، وتوعية للأمهات، ونزولات ميدانية إلى المدراس للتوعية بحق الطفل في التعلم، بالإضافة إلى ورش فنية لممارسة الرسم والتعبير عن إبداعاتهم.