في اطار الإغاثة الطارئة، المقدمة للنازحين والمتضررين من الأحداث،  تم تنفيذ جملة من المشاريع والخدمات في محافظتي مارب وحضرموت ،بالشراكة مع جمعية صدقة الرعاية، شملت إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء ، وتوزيع كراسي للمعاقين ،وتنفيذ مشروع سقيا الماء ، وتوزيع مكائن خياطة، وفي التقرير التالي ملخص لما تم تقديمه في هذا المجال خلال شهر فبراير الماضي.

إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء

حيث أجرى فريق طبي متخصص في مجال العيون 10 عمليات جراحية لعدد 10 حالة مرضية، وتم صرف العلاجات المجانية للمرضى، أسهم المشروع في مكافحة العمى لدى المصابين بمرض المياه البيضاء، من الفئات الأشد فقرا في وادي حضرموت.

الكراسي المتحركة للمعاقين

تشكل الكراسي المتحركة هماً كبيرا بالنسبة لمئات الجرحى والمعاقين وتوفيرها من قبل الوصول الإنساني ساعد في تخفيف العبء الملقى على عاتق أسرهم،  حيث قامت الوصول بتوزيع كراسي متحركة لعدد من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، استفاد منها 20 معاقاً في محافظة مأرب.

توزيع مكائن خياطة مع مستلزمات تشغيلها:

في إطار برنامج التمكين الاقتصادي، وزعت الوصول الإنساني مكائن خياطة مع مستلزمات تشغيلها لعدد 3 أسرة من الأسر النازحة في وادي حضرموت ، أسهم في نقل الأسر المستفيدة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج ، وتوفير دخل منتظم للأسر المستفيدة.

إمداد الأسر المتضررة بالمياه الصالحة للشرب

حيث تم إيصال 120 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلي، للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب، أسهم في تخفيف معاناة الأسر المتضررة، التي تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على المياه، جراء ارتفاع أسعارها الباهظة.

b2

b2

b2