بمناسبه يومي اليتيم العربي والعالمي، نفذت الوصول الإنساني عبر قطاع كفالة ورعاية الأيتام في محافظات حضرموت، وتعز، ومأرب 

فعاليات وأنشطة متعددة احتفاء بالمناسبة ، بمشاركة حاشدة من الأيتام وذويهم ، وأسهمت الفعاليات في إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال من الأيتام ،وحشد الجهود المجتمعية ، لمناصرة قضايا الأيتام ورعايتهم وتأهليهم ، ليكونوا أدوات بناء وتنمية في المجتمع.

محافظة مأرب

نفذت الوصول الإنساني فعاليات يوم اليتيم العالمي الذي يصادف الخامس عشر من رمضان من كل عام ،حيث دشنت هذه الفعالية بحفل فني وخطابي تحت شعار (لست وحدك... نحن معك)، وفي الحفل أكد الدكتور عبد ربه مفتاح وكيل محافظة مأرب لدى حضوره الفعالية الاحتفالية على ضرورة أهمية ومكانة كفالة الأيتام، مشيدا بجهود الوصول الإنساني في رعاية وكفالة الأيتام.

من جانبه أكد الأستاذ نبيل لطف مدير مكتب الوصول الإنساني في مأرب، على ضرورة الاهتمام والعناية باليتيم كفالة، وتربية، وتعليما، وتأهيلاً؛ حتى يتبوأ مكانته اللائقة في بناء المجتمع وخدمة الأمة ،موضحاً أن الوصول الإنساني أخذت على عاتقها منذ تأسيسها عام 1990 م، القيام بتقديم خدمات متكاملة لرعاية الأيتام  تعليميا، وصحيا، واجتماعيا، ونفسيا، وهم مع أسرهم ،وتوفر لهم التدريب، والتأهيل المهني؛ حتى يصبحوا قادرين على مواصلة حياتهم بمفردهم.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية المعبرة عن معاناة الأيتام وتطلعاتهم إلى غد مشرق.

في محافظة حضرموت

تزامنا مع اليوم العربي لليتيم الذي يوافق الأول من أبريل من كل عام، نفذت الوصول الإنساني في المكلا وسيئون، يوما مفتوحا للأيتام بمشاركة 170 يتيما ويتيمه،  تضمن العديد من الفعاليات ، منها زيارة حديقة الألعاب الترفيهية، وزيارة المتنزهات، وإقامة المسابقة التثقيفية، والأمسية الرمضانية الثقافية والتوعوية، أسهمت جميعها في إدخال الفرحة والبهجة ، إلى قلوب الأيتام ، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم بهدف صقلها وتنميتها .

وفي محافظة تعز

أقيمت عددا من الفعاليات المتنوعة، شملت زيارة الحدائق والمتنزهات ،وإقامة مأدبة إفطار جماعي، وإجراء مسابقات ثقافية، وتوزيع الهدايا والألعاب للأطفال، بالإضافة إلى التوعية والإرشاد الأسري لأمهات الأيتام المشاركين حول مهارات التربية وتعديل السلوكيات السلبية لدى الأيتام، أسهمت في إدخال الفرحة والسعادة إلى قلوب الأطفال، وقضاء لحظات ممتعة ومفيدة.

يوم اليتيم العربي

يوم اليتيم العربي

يوم اليتيم العربي

يوم اليتيم العربي