بحضور عدد من المسؤولين المحليين، افتتحت الوصول الإنساني، في محافظة حضرموت، البازار الثالث لعرض منتجات 55 مستفيدة من خدمات التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي لعام 2022، في سيئون ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتياتصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وفي الافتتاح، أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، أهمية تدريب وتأهيل وتمكين المرأة لتكون رافدا ومعينا لأسرتها في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار، مقدما الشكر للوصول الإنساني، صندوق الأمم المتحدة للسكان، على هذه المشاريع المستدامة التي تستهدف النساء والفتيات.

بدوره، أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في وادي حضرموت الدكتور عبدالله رمضان باجهام، بالبازار وما تضمنته من منتجات وإبداعات نسوية، مؤكدا أهمية دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا وماليا، وأهمية استمرار هذا المشروع الرائد لما له من أهمية في تمكين الأسر اقتصاديا وتحويلها إلى أسر منتجة.

ويحتوي البازار الثالث على عدد من الأركان، أهمها ركن التجميل وركن التراث الشعبي وركن صناعة الحلويات والمعجنات وركن الخياطة وفن التفصيل وركن صيانة الجوالات وركن الأشغال اليدوية، وحظي البازار بإقبال كبير من الزوار من النساء والفتيات في فترتيه الصباحية والمسائية.