نفذت الوصول الإنساني في محافظتي حضرموت ومأرب، عددا من الأنشطة الهامة، في إطار مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، نفذت المساحة الآمنة توعية مجتمعية حول أهمية عمل المرأة، كون المرأة لا تشكل فقط نصف المجتمع، بل هي نصف الثروة البشرية ونصف القدرات والطموح الوطني، وقد تخلل التوعية مداخلات ونقاش من قبل الحاضرات لمزيد من الإثراء والاستفادة.

وفي مأرب، نفذت المساحة الآمنة في منطقة المجمع، برنامجا تدريبيا في مجال الخياطة والتطريز، لعدد 15 مستفيدة، بهدف إكساب المستفيدات مهارات هذه المهنة الحرفية المدرة للدخل، كأحد الحلول المستدامة للمصاعب اليومية بهدف تعزيز القدرة على الصمود في ظل تزايد الاحتياجات والتحديات الإنسانية.

ونفذت المساحة الآمنة في وادي مأرب ومنطقة الجفينة، حلقتي نقاش بؤرية بهدف تحليل السوق والتعرف على الاستعدادات والميول المهنية لدى المتقدمات للتدريب المهني في المساحة هذا العام، مع عمل تحليل للفرص والنجاحات السابقة، لضمان قيادة مشاريع اقتصادية ناجحة، وتحقيق أهداف المشروع.

وعقدت المساحة الآمنة في منطقة المطار، الاجتماع الأول لفريق العمل لتحسين الخدمات وتجويد الأداء، ونفذت دعم نفسي جماعي بعنوان "الرضا النفسي ورعاية الأطفال"، بحضور 13 امرأة، بالإضافة إلى تنفيذ ثلاث جلسات توعية مجتمعية، الأولى حول أهمية تعليم الفتيات وإعادة تأهيل النساء، بحضور 15 امرأة، والثانية تناولت خدمات المساحة وآليات التسجيل، بحضور 10 نساء، والثالثة حول أهمية تحصين الأطفال لحمايتهم من الأمراض.