نفذت الوصول الإنساني، في محافظة مأرب، أنشطة متنوعة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف تعزيز حقوق المرأة في اليمن وحمايتها، ورفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها النساء.

ففي منطقة المطار، عقدت المساحة الآمنة اجتماعا لفريق العمل، لمراجعة سلبيات وإيجابيات العمل خلال العام المنصرم، والاطلاع على خطة عمل العام الجاري 2023، والمتضمنة طائفة من التدخلات الهامة لدعم النساء والفتيات، وحث الاجتماع فريق العمل على المزيد من الجهود للارتقاء بالأداء.

وفي منطقة الروضة ومخيمات الميل، استأنفت المساحة الآمنة أنشطتها وبرامجها في إطار الدعم المستمر لحقوق المرأة كجزء من حقوق الإنسان، وسط إقبال كبير من النساء والفتيات الراغبات في الاستفادة من خدمات المساحة في سبيل تعزيز قدراتهن واكتساب المهارات اللازمة، وتحقيق جميع إمكاناتهن.

وفي الجفينة، قدمت المساحة الآمنة، دعما نفسيا جماعيا لـ 12 امرأة، حول ضغوطات الحياة اليومية، وأساليب التكيف والتعامل معها، كما نظمت جلستي توعية الأولى بحضور 10 زائرات، بعنوان "المرأة وحقوقها الإنسانية"، والثانية تناولت مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، واستهدفت 22 امرأة، لرفع وعي المستفيدات بأهمية حقوقهن.