بحضور عدد من المسؤولين المحليين، افتتحت الوصول الإنساني، في محافظة مأرب، البازار السنوي الثالث لتسويق منتجات المستفيدات من برامج التمكين الاقتصادي، للعام الجاري 2022، ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وفي الافتتاح، أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، بهذه البرامج التأهيلية للمرأة، وتفعيل دورها في المجتمع وتمكينها اقتصاديا، وتحويلها إلى عنصر منتج ومؤثر في الأسرة والمجتمع، مؤكدا أهمية إيجاد سوق دائم لتمكين الأسر المنتجة من عرض منتجاتها، وبما يعود عليها بالفائدة وللمجتمع في الحصول على سلع ومنتجات بسعر مناسب.

البازار الذي يستمر لمدة يومين، يضم عددا من الأجنحة، ويعرض منتجات متنوعة، أنتجتها نساء وفتيات من النازحات والمجتمع المضيف، استفدن من برامج التمكين الاقتصادي، خلال عام، ويبلغ عددهن 300 امرأة، جرى تأهيلهن ومنحهن حقائب المهنة، لتوفير الدخل لهن ولأسرهن، ومساعدتهن على تحسين ظروفهن المعيشية.

وتشمل المنتجات المعروضة في البازار السنوي الثالث، الحلويات والمعجنات، الخياطة والتطريز، العطور والبخور، التراث الشعبي، الكوافير والنقش، صيانة الجوالات، الفن التشكيلي، وجناح للتوعية الصحية، ويهدف البازار إلى إبراز أعمال المستفيدات والتعريف بإبداعاتهن، ومساعدتهن في تطوير قدراتهن، وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن.

المزيد من الصور إضغط هنا