تفقد كل من مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز، ومعه مدير عام مديرية المظفر، وأمين عام الوصول الإنساني بمحافظة تعز، سير العمل في مجمع أويس القرني التربوي، الذي تنفذه الوصول الإنساني في منطقة وادي السلامي بمديرية المظفر- محافظة تعز، بدعم من هيئة الإغاثة الإنسانية IHH.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تربوية تعليمية صحية، للطلبة المستهدفين من أبناء المنطقة.

وخلال الزيارة استعرض أمين عام الوصول الإنساني في محافظة تعز، مكونات المشروع، الذي يتكون من ثلاثة أدوار، ويحتوي على 23 فصلا دراسيا ، ومعملي حاسوب، وعلوم،ومكتبة،إلى جانب ملعب كرة قدم،وساحة مرصوفة، ومظللة.

 والذي من المتوقع الانتهاء من تجهيزه وتسليمه، لمكتب التربية والتعليم، خلال شهر مايو الجاري.

وأعرب مدير مكتب التربية والتعليم عن تقديره وإعجابه بجهود الوصول الإنساني في تنفيذ المجمع التربوي، وكذلك جهود هيئة الإغاثة الإنسانية IHH ممولة المشروع، معتبرا أن بناء المجمع، وتجهيزه، وتأثيثه يعد تدخلا فريدا، ونقله نوعية في مشاريع التعليم التي تحقق أحلام ومستقبل أبناء المحافظة، موضحا أن الغرض من الزيارة هو تقييم ما تم إنجازه في المشروع ،ومتابعة استكمال تجهيز المبنى بالأثاث المكتبي، والمدرسي، ومستلزمات المعامل، ومعالجة إشكالية الصرف الصحي.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية المظفر بجهود الوصول الإنساني المبذولة في تبني وتنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية، والتي تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، واليمن بشكل عام.

مجمع أويس القرني التربوي

مجمع أويس القرني التربوي

مجمع أويس القرني التربوي