في إطار اهتمام الوصول الإنساني، بالمجال التعليمي كتوجه استراتيجي في تدخلاتها، افتتحت الوصول الإنساني في محافظة تعز، مجمع أويس القرني التربوي، بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، وعدد من المسؤولين المحليين، والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور.

ويضم مجمع أويس القرني التربوي، الذي نفذته الوصول الإنساني، بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية IHH، ثلاثة طوابق، ويتكون من ثلاثين غرفة، منها 22 فصل دراسي، مجهزة بالأثاث المدرسي، ومكتبة، ومعملي حاسوب وعلوم بمستلزماتهما الأساسية، بالإضافة إلى ملعب، ودورات مياه، وساحة مظللة تم تجهيزها وتأثيثها حسب الموصفات العالية، ومرافق أخرى.

ويتوقع أن يستوعب مجمع أويس القرني التربوي، 900 طالبا وطالبة، بحسب إفادة عبدالكريم شيبان أمين عام  الوصول الإنساني في محافظة تعز، الذي أكد أن هيئة الإغاثة الإنسانية (iHH) لها بصمات عديدة في تنفيذ مشاريع عملاقة في تعز وغيرها من المحافظات اليمنية.

وفي حفل افتتاح مجمع أويس القرني التربوي، أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بجهود هيئة الإغاثة الإنسانية (iHH)، والوصول الإنساني، بتنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة في مجال التعليم، في ظل الحرب التي دمرت الكثير من المرافق التعليمية في المحافظة.

من جانبه، أكد عبدالواسع شداد مدير عام مكتب التربية والتعليم في تعز، أن مجمع أويس القرني التربوي، يمثل رافدا مهما لقطاع التعليم، لضمان استمرارية العملية التعليمية، والتخفيف من الازدحام الشديد في المدارس، مثمنا الدعم السخي الذي تقدمه هيئة الإغاثة الإنسانية، وجهود الوصول الإنساني، في دعم قطاع التعليم.

بناء مدرسة ومجمع تربوي اليمن تعز

بناء مدرسة ومجمع تربوي اليمن تعز

بناء مدرسة ومجمع تربوي اليمن تعز