يصارع اليمنيون من أجل حياتهم، فالوضع الصحي في اليمن يشهد تدهوراً مستمراً، حيث يعاني ما يقرب من 2.2 مليون طفل يمني من سوء التغذية الحاد، بسبب نقص الغذاء، وممارسات التغذية الخاطئة في المنازل.

وبهدف الإسهام في معالجة حالات سوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون الخمس السنوات، ومعالجة الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد ، نفذت الوصول الإنساني بالشراكة مع كاف الإنسانية – مملكة البحرين مشروع إغاثة المصابين بسوء التغذية(العيادة الطبية المتنقلة) في مديرية مشرعة وحدنان محافظة تعز، من خلال رفع قدرات وأداء العيادات المتنقلة وإمدادها بالكادر الصحي والأدوية اللازمة.

أطفال وحوامل ومرضعات يستفيدون من المشروع

استفاد (2822) طفلا وطفلة، وامرأة من الحوامل والمرضعات من الخدمات العلاجية والغذائية، المقدمة لهم عبر العيادات المتنقلة، خلال الفترة من أكتوبر - ديسمبر من العام الماضي.

تدخلات مباشرة ودعم

حيث جرى تنفيذ مجموعة من الأنشطة، ومنها تقديم خدمات تغذية علاجية للأطفال دون الخمس سنوات المصابين بسوء التغذية الحاد، وتقديم خدمات علاجية ووقائية للأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد،عبر العيادات المتنقلة, من خلال الفحص الدوري للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات؛ للكشف عن حالات سوء التغذية، وتقديم خدمات التغذية العلاجية، بالإضافة إلى تقديم جلسات تثقيف وتوعية حول تغذية الرضع وصغار الأطفال وتقديم الاستشارات الطبية للنساء.

لقد استطاعت الوصول الإنساني، بالشراكة مع كاف الإنسانية – مملكة البحرين، عبر هذا المشروع في تقديم المعالجات اللازمة لحالات سوء التغذية لدى الأطفال دون الخمس سنوات، وتحسين الوضع التغذوي بين الأمهات الحوامل والمرضعات.

b1

b1

b1