نفذت الوصول الإنساني، في محافظتي مأرب وحضرموت، عددا من الأنشطة والفعاليات، ضمن أنشطة مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حيث نفذت في سيئون، جلسة توعية لعدد 66 امرأة حول الاستقرار الأسري، وشملت التوعية عددا من النقاط الهامة الخاصة بالاستقرار الأسري، وكيفية تحقيقه، والأضرار الناتجة عن التفكك الأسري، وأثره على نفسية الأبناء.

وفي مأرب، أقيمت فعالية احتفالية بمديرية الوادي، بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام، الذي يوافق 20 أكتوبر من كل عام، لإلقاء الضوء على مرض هشاشة العظام، وتوعية النساء بضرورة المحافظة على عظام صحية وقوية.

وفي نفس المديرية، قامت المساحة الآمنة للنساء والفتيات، بزيارة المؤسسة الوطنية للاستجابة السريعة - أطباء بلا حدود، لمناقشة الخدمات المقدمة من قبل الطرفين، والاتفاق على نظام الإحالة بخصوص الحماية، وأهم الخدمات.

إلى ذلك، شاركت المساحة الآمنة، بالمجمع، في السوق النسوي، وذلك بعرض منتجات النساء والفتيات المستفيدات من التمكين الاقتصادي بالمساحة، في أركان السوق المختلفة، بهدف إكسابهن مهارات حياتية تسويقية، والترويج لمنتجاتهن.