بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نفذ المركز الاجتماعي للنازحين، التابع للوصول الإنساني، في محافظة مأرب، أنشطة متنوعة، استهدفت عددا من النازحين داخليا، الذين يكافحون من أجل البقاء في خيام واهية، ويعدون ضمن الفئات الأكثر ضعفا في الأزمة اليمنية، في ظل أوضاع مأساوية.

حيث نفذ جلسة نقاش بؤرية حول معاناة النازحين في المخيمات من البرد في فصل الشتاء، والاحتياجات المطلوبة للتخفيف من معاناتهم، بحضور 15 مشاركا من 8 مخيمات من مخيمات المدينة، وتطرقت الجلسة إلى الوضع العام للنازحين في المخيمات، وفجوات الحماية مع انخفاض درجة الحرارة وفقدانهم لمقومات الحياة ومواد التدفئة.

وفي إطار مشروع الحماية، وبحضور ممثلين من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مأرب، كرم المركز 160 طالبة ومشاركة في أنشطة ودورات محو الأمية، في مخيمات القوز، وعلي عبدالمغني، وحوش الجامعة، ومخيم الفاو، بهدف التشجيع على مواصلة التعلم، نظرا للدور القيم الذي يلعبه التعليم للأفراد والمجتمع.

إلى ذلك، نفذ المركز جلستين توعويتين، في المجمع، الأولى استهدفت 10 نساء، تزامنا مع اليوم الوطني للنظافة، الذي يوافق 12 ديسمبر من كل عام، وركزت على أهمية النظافة، ودور الأفراد في الحفاظ على نظافة الأحياء والمدن، والثانية استهدفت 10 نساء، وتناولت أهمية التعليم خصوصا تعليم الفتيات، باعتبارهن عناصر قوية للتغيير.