عقدت الوصول الإنساني، بالشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR، العديد من جلسات التوعية القانونية والتثقيفية المختلفة، التي استهدفت العشرات من الأفراد النازحين.

استهدفت الجلسة الأولى عدد من النازحين، في مخيم السلام بمديرية المدينة، وتطرقت إلى التوعية حول الوثائق الثبوتية، أنواعها، وأهمية الحصول عليها، لتسهيل المعاملات وحرية التنقل، ومن أهم الوثائق التي تطرقت لها الجلسة، البطاقة الشخصية، والعائلية.

فيما استهدفت الجلسة الثانية عدد من النازحات في  مخيم القوز بمديرية المدينة، وتطرقت إلى أهم الحقوق التي تتمتع بها المرأة وفقا للقانون اليمني، مثل حقها في الموافقة المستنيرة على الزواج ، والعمل، والتعليم، والصحة، والميراث، والحماية، وحرية التعبير عن الرأي.

كما استهدفت الجلسة الثالثة عدد من النازحات في مديرية المدينة حي المجمع، تطرقت إلى الحقوق الزوجية، والتعريف بأنشطة المركز الاجتماعي، والخدمات التي يقدمها للنساء والفتيات. في حين ركزت الجلسة الرابعة على التوعية المجتمعية للنساء في حي المجمع مديرية المدينة  حول التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ومعايير المساعدة النقدية الطارئة.

كما تطرقت للتعريف بأنشطة المركز الاجتماعي للنازحين التابع للوصول الإنساني في محافظة مأرب، والخدمات التي يقدمها المركز للنازحين.

فيما استهدفت الجلسة الخامسة عدد من العمال النازحين في منطقة حصون آل حيدر –مدينة مارب ، تطرقت إلى التعريف بحقوق العمال أثناء الإصابة بالعمل؛ بهدف رفع الوعي القانوني والحقوقي لدى العمال.

c2