افتتحت الوصول الإنساني في محافظة مأرب، وحدة تراحم الصحية بمنطقة الكولة التابعة لمديرية الوادي، بتمويل من منظمة الصحة العالمية WHO، ومؤسسة تراحم الكويتية.

وفي الافتتاح أشارالدكتورعبد العزيز الشدادي مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، إلى أهمية افتتاح الوحدة الصحية، لتخفيف معاناة الأهالي في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، مشيداً بالجهود الإنسانية التي تقوم بها الوصول الإنساني، من خلال مشروع الاستجابة الصحية الطارئة والممول من منظمة الصحة العالمية، شاكرا للجهات الممولة والمنفذة جهودها الطيبة المساندة لجهود الجهات الحكومية المختصة في تنفيذ المشاريع الخدمية.

من جهته أشاد الشيخ عبدالرزاق البقمأ ممثل مؤسسة تراحم بدورمكتب الصحة والسكان بالمحافظة في دعمه المستمر لمشاريع وخدمات التنمية الصحية المختلفة، مؤكدا استعداد المؤسسة لتقديم الدعم للجانب الصحي في المحافظة.

فيما أكد الدكتور أحمد مدهش منسق مشروع الاستجابة الصحية الطارئة بالوصول الإنساني، استمرار خدمات المشروع المتمثلة في تقديم خدمات الحد الأدنى، والصحة الأولية خلال الفترة القادمة للنازحين وللمجتمع المضيف، منوها إلى أهمية تكامل دور المجتمع المدني والسلطات الرسمية.

مركز صحي مأرب