اتفقت الوصول الإنساني في محافظة تعز مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، على بناء الدور الثاني لمستشفى المسراخ المحوري في مديرية المسراخ، ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA؛ لضمان حصول الكثير من المحتاجين على فرص الحفاظ على صحتهم الإنجابية.

وفي زيارة إلى المستشفى قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في تعز الدكتور عبد الرحمن أحمد صالح، ومدير عام مديرية المسراخ الأستاذ يحيى إسماعيل، بالإشراف على التصميم الهندسي لبناء الدور الثاني، بحضور عدد من المسؤولين المحليين ومدير عام المستشفى الدكتور عبدالودود العامري، تمهيدا لبدء العمل في المشروع.

وثمن الدكتور عبد الرحمن الجهود التي تقوم بها الوصول الإنساني، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، في دعم خدمات الصحة الإنجابية لخدمة المواطنين، فيما قال الأستاذ يحيى إن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية من أهم المشاريع في القطاع الصحي بالمديرية، ويدعم الفئات الأكثر ضعفا بما في ذلك النازحين وغيرهم.

ويقدم مستشفى المسراخ مجموعة من خدمات الصحة الإنجابية على مدار 24 ساعة، والتي يستفيد منها الآلاف من أبناء المديرية النائية، ومن شأن توسعة المبنى، توسيع الرعاية الصحية الإنجابية، لتشمل أكبر قدر من الأشخاص الذين تعنى بهم كجزء هام من جهود الاستجابة الإنسانية.

ويلعب الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية عالية الجودة دورا محوريا في سلامة البشر، وتشمل الوصول إلى الرعاية قبل وبعد الولادة، والوصول إلى سبل منع الحمل وتنظيم الأسرة، والوقاية من الناسور وعلاجه، وأخرى دأبت الوصول الإنساني على تحسينها لبناء مستقبل أكثر صحة.