سلمت الوصول الإنساني في محافظة تعز، أجهزة ومعدات طبية لمستشفى المسراخ المحوري، في مديرية المسراخ، ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، لتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمجتمعات الأكثر ضعفا في المناطق النائية، وإنقاذ حياة الكثير من الأشخاص.

عملية التسليم جرت بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في تعز الدكتور عبدالرحمن الصبري، ومدير عام مديرية المسراخ الأستاذ يحيى إسماعيل، ومدير عام مستشفى المسراخ المحوري الدكتور عبدالودود العامري.

وخلال التسليم، أشاد الدكتور الصبري، بجهود الوصول الإنساني وصندوق الأمم المتحدة للسكان، لدعم القطاع الصحي في تعز، مشددا على أهمية الاستفادة القصوى من هذا الدعم الهام، فيما أكد الدكتور العامري، أهمية هذه الأجهزة والمعدات الطبية التي تلبي احتياجات المستشفى، ومن شأنها إحداث نقلة نوعية في خدماته الصحية.

ولتسع سنوات من النزاع في اليمن تأثير شديد على النظام الصحي، ويدعم مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية عددا من المرافق الصحية في عدة محافظات، كجزء هام من جهود الاستجابة الإنسانية، يساعد في الحفاظ على عمل النظام الصحي، واستعادة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الإنجابية وتحسينها.