تفقد رئيس الوصول الإنساني الأستاذ يحيى الدباء، سير عمل عدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في محافظة تعز، بتمويل من عدد من شركاء العمل الإنساني، بهدف الوقوف على العمل الذي يقوم به الفرع، والذي يبذل قصارى جهده لمساعدة الفئات الأضعف والأكثر عرضة للخطر، وكذلك الوقوف على الاحتياجات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الأستاذ الدباء، إلى فرع الوصول الإنساني في تعز، التقى خلالها بالهيئة الإدارية الجديدة للفرع والعاملين فيه، واطلع على أنشطة قطاع تنمية المرأة والطفل، الذي يقوم بدور محوري في دعم وحماية حقوق الأطفال والنساء.

وبارك الأستاذ الدباء، اختيار قيادة جديدة لفرع تعز، متمنيا لها التوفيق والنجاح في تعزيز العمل الخيري والإنساني في المحافظة، وأشاد بجهود الأخوات في قطاع تنمية المرأة والطفل، وعملهن الرائع لخدمة قضايا المرأة والطفولة في هذه الأوقات المضطربة.

وشملت المشاريع التي تفقدها رئيس الوصول الإنساني، خلال زيارته إلى تعز، بمعية عدد من قيادات فرع المحافظة، كلا من مجمع أويس القرني، الذي نفذته الوصول الإنساني، بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية IHH، لدعم قطاع التعليم في اليمن وضمان عدم تفويت الأطفال فرصهم التعليمية بسبب النزاع المستمر.

ومركز الكويت للأطراف الصناعية، الذي جرى تدشين العمل فيه مطلع ديسمبر الماضي، بتمويل من جمعية تنمية الخيرية بدولة الكويت، وكذلك مركز الوفاء الطبي، وهو ضمن التدخلات الصحية للوصول الإنساني في إطار مشروع التغذية وصحة الأم والطفل، الممول من قبل منظمة أطباء حول العالم التركية.

كما شملت الزيارة مستشفى المسراخ الريفي، المشمول بمشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية، الذي تنفذه الوصول الإنساني، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ويجري حاليا العمل على بناء الدور الثاني للمستشفى، بما من شأنه توسيع الرعاية الطبية وترقية المستشفى من ريفي إلى مرجعي.

وخلال الزيارة، استمع الأستاذ الدباء، من إدارات هذه المشاريع، عن طبيعة سير العمل والنقلة النوعية التي أحدثتها هذه التدخلات الإنسانية لهذه المشاريع، وأشاد بالتقدم المهم الذي تم إحرازه، مؤكدا أهمية المضي قدما لتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية، وإنقاذ حياة الملايين من الأشخاص المستضعفين، بدعم من الشركاء والمانحين.

مزيداً من الصور