نفذت الوصول الإنساني عددا من الأنشطة في محافظات شبوة والمهرة ومأرب، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم المرأة اليمنية ووضعها على خط النجاح والعطاء.

ففي مدينة عتق في شبوة، نفذت المساحة الآمنة جلسة توعية بعنوان "حق المرأة بالشرع والقانون اليمني"، بهدف زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق النساء والفتيات، وتركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها النساء، وإحقاق حقوق الإنسان المكفولة لهن.

وفي مدينة الغيضة بالمهرة، نفذت المساحة الآمنة دورتين تدريبيتين، لعدد 25 مستفيدة، في مجالي الخياطة وصناعة المعجنات، لمساعدتهن على تطوير قدراتهن ومواهبهن والانخراط في سوق العمل، وإنشاء مشاريع صغيرة ليواجهن بها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية القاسية.

وفي مأرب، اختتمت المساحة الآمنة في منطقة الجفينة برنامجا تدريبيا في مجال الكوافير، لعدد 12 مستفيدة، وزارت المساحة أحد المرافق الصحيفة في المنطقة ووزعت هدايا للنساء المريضات، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، كنوع من الدعم النفسي والمعنوي، والذي يحتجن له بشدة لتعزيز صحتهن.

وفي وادي مأرب، اختتمت المساحة الآمنة البرنامج التوعوي بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، واحتوى البرنامج على العديد من الفعاليات الهادفة، من بينها تكريم إحدى النساء الرائدات في المجتمع، وهي امرأة كبيرة في السن تدعى "الأم علياء"، ولها بصمات مجتمعية مشرفة، خصوصا في مجال توليد النساء، لفترة طويلة.