في إطار جهودها لتوسيع نطاق خدمات العلاج والوقاية من سوء التغذية، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال وحمايتهم من الإصابة بالأمراض، افتتحت الوصول الإنساني، في محافظة مأرب، المرحلة الأولى من مركز معالجة سوء التغذية لدى الأطفال، في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي، بتمويل من مؤسسة جلوكال إحسان الماليزية.

وذلك بحضور وكيل محافظة مأرب الأستاذ عبدالله الباكري، ورئيس الوصول الإنساني الأستاذ يحيى الدباء، والمدير التنفيذي لمؤسسة جلوكال إحسان الماليزية الدكتور شاه رضافي، ومدير عام مستشفى كرى العام الدكتور لؤي سليمان، وعدد من المسؤولين المحليين والشخصيات الاجتماعية.

المرحلة الأولى تمثلت في إنشاء مبنى من 4 طوابق، مع بدروم أرضي، وشملت التأثيث والتجهيزات الحديثة، ويجري تنفيذ المرحلة الثانية التي يتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام المقبل 2023، ليكون أول مركز متخصص في علاج سوء التغذية لدى الأطفال في مأرب، يضم عدة أقسام وعيادات متخصصة، وبسعة 40 سريرا.

وخلال الافتتاح، أشاد الوكيل الباكري، بهذا المشروع الخدمي التنموي والنوعي الذي سيقدم خدماته التخصصية لآلاف الأطفال، وسيسهم في مكافحة أمراض سوء التغذية التي  تنتشر في اليمن بسبب الحرب وسوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، مقدما الشكر الجزيل للوصول الإنساني، ومؤسسة جلوكال إحسان الماليزية.

المزيد من الصور إضغط هنا