زار فريق من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في محافظة مأرب، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، المتدربين في برنامج ريادة الأعمال المتقدمة، والذي ينفذه المركز الاجتماعي للنازحين التابع للوصول الإنساني في المحافظة، بتمويل من المفوضية السامية.

وخلال الزيارة، أشاد الدكتور لاوند طلال مسؤول الحماية في مكتب المفوضية في مأرب، بهذا البرنامج النوعي الذي يعتبر الأول على مستوى المحافظة، وجاء بناء على تقييمات سابقة لتحسين سبل العيش، فيما أكد الدكتور خالد الشجني، نائب مدير الوحدة التنفيذية، على أهمية هذ البرنامج الذي يتيح للمتدربين تحويل أفكارهم إلى مشاريع خاصة مستدامة.

ويستهدف البرنامج التدريبي تنمية مهارات 16 رائد أعمال لديهم أفكار مشاريع في مجالات متنوعة كالزراعة والخدمات والتجارة والإنتاجية، ويتضمن جوانب نظرية وأخرى عملية حول المهارات الأساسية اللازمة لإدارة المشاريع بنجاح، وإجراء دراسات جدوى للمشاريع الاقتصادية وتطويرها، تمهيدا لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

وتم اختيار الرواد المستفيدين الـ 16 من بين عشرات المتقدمين عبر رابط على الانترنت أتيح للجميع، وبناء على معايير محددة ودقيقة، وسيتم لاحقا اختيار 7 من بين الرواد المتدربين للحصول على دعم مالي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع خاصة، وذلك في إطار توفير حلول مستدامة للحد من نسب الفقر والبطالة المرتفعة في اليمن.