تواصل الوصول الإنساني في تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة لحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقتها بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، عبر المساحة الآمنة للنساء والفتيات، بهدف تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها؛ لتفعيل مشاركتها في خطط التنمية المستدامة.

أمسية حول مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي في المكلا:

نفذها مركز الدعم النفسي التابع للوصول الإنساني بمستشفى الشحر العام، وتطرقت إلى ظاهرة العنف: أسبابه وأنماطه وأثاره المترتبة على الأسرة والمجتمع، كما تطرقت الأمسية إلى التوعية المجتمعية حول قضايا الأطفال السلوكية النفسية والتفكك الأسري، وكيفية إيجاد جو أسري صحي للأطفال والعائلة.

إقامة يوم مفتوح وتسجيل برنامج إذاعي في مأرب:

 تم تنفيذه للنساء والفتيات، وشمل عددا من الفقرات الترفيهية، وإجراء مسابقات وتوزيع الهدايا، والألعاب للأطفال، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الصحية والنفسية، كما تم تسجيل وبث برنامج إذاعي، تطرق إلى التوعية الإعلامية المصاحبة للحملة، والتعريف بأنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات.

جلسات توعية وتثقيف للنساء والفتيات في شبوة :  

وتطرقت الجلسات للتوعية حول العنف العاطفي النفسي المخاطر والأثار، وأهمية العناية بالجوانب النفسية، ، والوقاية من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، كما تطرقت للتوعية حول العنف الجسدي أشكاله وأسبابه وعلاجه، أسهمت جلسات التوعية في رفع الوعي المجتمعي، بأهمية مشاركة المرأة في صنع القرار، وتعزيز دورها في المجتمع.