نفذت الوصول الإنساني في محافظتي حضرموت ومأرب أنشطة توعوية في إطار مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات" الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بهدف رفع وعي المرأة إزاء إمكاناتها وقدراتها وحقوقها.

ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت، نفذت المساحة الآمنة جلسة توعية استهدفت 15 مستفيدة حول أهمية الوقت وإدارته، وتطرقت الجلسة إلى أهمية عمل المرأة، لتحقيق ذاتها وأحلامها، ومن أجل مستقبل مستدام، وضرورة تنظيم الوقت بين العمل والبيت.

وفي مدينة مأرب، نفذت المساحة الآمنة جلسات دعم نفسي جماعي لفريق الوصول الإنساني، لتعزيز الصمود النفسي للفريق والتغلب على معوقات بيئة العمل، وتعزيز التفكير الإيجابي في ظل ضغوطات الحياة والأداء، ومن أجل المضي قدما في تقديم الخدمات الهامة.

ونظمت المساحة الآمنة في منطقة المجمع، برنامجا تثقيفيا تحت عنوان "الطلاق العاطفي"، ضمن أنشطة جلسات الدعم النفسي الجماعي، وتناول البرنامج مخاطر هذا النوع من الطلاق الشائع على الأسرة، نتاج غياب لغة الحوار والتفاهم بين الزوجين.

وفي منطقة المطار، نفذت المساحة جلستين توعويتين استهدفتا عددا من الزائرات للمساحة، الأولى للتعريف بخدمات المساحة، والثانية حول أهمية تنظيم الأسرة وما يمثل ذلك من أهمية كون الأسرة نواة المجتمع، وبحاجة إلى رعاية من أجل الوصول إلى مجتمعات سليمة.

وفي منطقة الجفينة، نفذت المساحة الآمنة دعما نفسيا جماعيا بعنوان "مواجهة الاكتئاب"، بالإضافة إلى توعية مجتمعية بمشاركة 18 امرأة، حول دور المساحة في تعزيز حق المرأة في العمل، وكل ما من شأنه أن يتيح لها تطوير مهاراتها التجارية وإطلاق مشاريعها.