نفذت الوصول الإنساني، في محافظة مأرب، عددا من الأنشطة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحات الآمنة للنساء والفتيات"، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بهدف تمكين النساء والفتيات لكي ينهضن ويدافعن عن حقوقهن ويجدن الدعم الذي يحتجن إليه لتحقيق إمكاناتهن الكاملة.

حيث أقامت توعية جماعية استهدفت 23 طالبة من طالبت مدرسة صفية في الجفينة، وهدفت إلى التعريف بالمشروع والممول والمنفذ، واستئناف أنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات لهذا العام، والخدمات التي تقدمها في سبيل تشجيع المرأة في اليمن على تحقيق التغيير الإيجابي الذي ترغب في رؤيته.

كما أقامت توعية مجتمعية بعنوان "دور المرأة في المجتمع"، بحضور 13 امرأة زائرة إلى المساحة الآمنة، تطرقت إلى دور المرأة المحوري في تنمية المجتمعات وازدهارها، وضرورة تأهيلها وبناء قدراتها لتقوم بدورها على أكمل وجه، وتناولت التوعية المجتمعية جهود وعمل المساحة في تنمية ودعم النساء والفتيات.

إلى ذلك، عقدت المساحة الآمنة في الجفينة اجتماعا لفريق العمل، جرى خلاله تقييم العمل خلال العام المنصرم، لتلافي جوانب القصور والبناء على عوامل القوة، ومناقشة تجديد وتطوير الأداء بما يخدم حماية ورفاه النساء والفتيات، ويعمل على تحسين وضع المرأة والنهوض بحقوقها، بما يعود بفوائد على المجتمع بأكمله.