نفذ مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية التابع للوصول الإنساني، بوادي حضرموت، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بمديرية العبر، نزولا ميدانيا إلى مديرية العبر، بهدف إجراء المسح الميداني لأهم احتياجات الصحة الإنجابية في المخيمات، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية.

وفي تصريح خاص، أفاد د. محمود باجبير، منسق مشروع دعم خدمات الصحية الإنجابية بالوصول الإنساني، أن النزول الميداني يستهدف 5 مخيمات للنازحين، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وذلك بعد تقرير من الوحدة التنفيذية في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، حول وفاة إحدى الأمهات الحوامل في أحد مخيمات النازحين في المديرية.

وأوضح باجبير، أن النزول الميداني يأتي لتقييم احتياجات الصحة الإنجابية في المخيمات، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة وتعزيز دورها مستقبلا، والاهتمام أكثر بالأمهات الحوامل، بهدف تقليل نسبة الوفيات، مشيرا إلى توفير قابلة مؤهلة قامت بتقديم خدمات الصحة الإنجابية لعدد 15 رعاية حوامل، و9 تنظيم أسرة، و5 ما بعد الولادة.

وأضاف باجبير، أن الوصول الإنساني، تسعى إلى تقديم خدمات صحة إنجابية آمنة عن طريق كادر مدرب ومؤهل للنازحين في مخيمات العبر، عن طريق نزولات متعددة لمخيمات النازحين، وذلك من خلال استمرار تقديم الدعم اللازم لذلك.

من جانبه، أكد مندوب الوحدة التنفيذية في مديرية العبر عبدالجبار محمد الظراسي، أن مخيمات النازحين، بحاجة ماسة إلى تدخلات منظمات المجتمع المدني، بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية، إضافة إلى دور السلطة المحلية في المديرية.