بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، وضعت الوصول الإنساني، حجر الأساس لمركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، والذي ستنفذه الوصول الإنساني، بتمويل من الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير "تنمية" - دولة الكويت الشقيقة.

ويهدف المشروع، إلى معالجة الحالات المرضية التي تطلب العلاج الطبيعي والتعويضات الصناعية للأطراف المفقودة، وسينفذ على ثلاث مراحل، وهي مرحلة البناء والتشييد، ومرحلة توريد وتركيب التجهيزات الطبية والتأثيث، ثم مرحلة التشغيل، ومن المتوقع تنفيذه وتسليمه خلال عام ونصف.

وعلى هامش وضع حجر الأساس، والاطلاع على المخططات الإنشائية والهندسية للمشروع، قال الدكتور عبدالقوي المخلافي، إن هذا المشروع سيخدم شريحة كبيرة من المتضررين من أبناء تعز، الذين هم بحاجة إلى تعويض صناعي للأطراف أو تأهيل نفسي وعلاج طبيعي.

معربا عن شكره وامتنانه باسم السلطة المحلية بالمحافظة، لدولة الكويت الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، على تبنيها لمثل هذه المشاريع النوعية، وكذا للوصول الإنساني، التي تنفذ هذا المشروع الحيوي والهام.

بدوره، قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في تعز راجح المليكي، إن هذا المشروع كان حلما لأبناء المحافظة، منذ سنوات، نتيجة للتوسع السكاني، ووجود حالات إعاقة مرضية، ناهيك عن آلاف الحالات من المدنيين المعاقين، التي خلفتها ولا زالت الحرب.

وخلال وضع حجر الأساس الذي حضره رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالرحيم السامعي، توقع مدير عام مكتب الصحة العامة المليكي، أن يكون هذا المركز المرجعي ليس لتعز، بل أيضا للمحافظات المجاورة.