زار السيد دييقو زوريلا نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة OCHA لدى اليمن، الوصول الإنساني في المكلا.

 تم خلال الزيارة الاطلاع على أنشطة وأعمال مشروعي الحماية ودعم سبل العيش، والصحة الإنجابية، الممولين من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وتنفيذ الوصول الإنساني.

جاء ذلك على هامش زيارته لمحافظة حضرموت برفقة مدير مكتب منظمة الغذاء العالمي مكتب المكلا السيدة ماريا ديسيغو، ومسؤول الأمن والسلامة للأمم المتحدة في عدن السيد ايدجاردوا قارسيا؛ لتفقد أبرز المشاريع الإنسانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة بالمحافظة إلى جانب لقاءهم لعدد من قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وتعرف زوريلا على أنشطة مشروع الحماية الهادف إلى دعم الناجيات من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وتقديم خدمات حماية متكاملة، وشرح مفصل حول الخدمات والمنجزات الذي حققها المشروع.

وطاف زوريلا ومرافقوه خلال زيارتهم على المساحة الآمنة بأقسامها المختلفة، مطلعين على خدمات الأخصائي القانوني، وخدمة إدارة الحالة، ودورة الخياطة والتفصيل، معربين عن إعجابهم بالخدمات المقدمة للنساء والفتيات.

كما زار الوفد مركز ميفع للأمومة والطفولة بمديرية بروم ميفع التابع للوصول الإنساني بالمكلا والممول من UNFPA، واطلعوا على أنشطة المركز في مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية.

رافق الوفد خلال الزيارة كل من الدكتور محمد الجمحي مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، والأستاذ أحمد شرف منسق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمحافظة، والأستاذ خالد باعيسى مشرف مشروع الحماية، والأستاذ محمد الحدري المدير التنفيذي للوصول الإنساني في المكلا، والدكتورة تقوى بازنبور منسق مشروع الصحة الإنجابية في المكلا.

زيارة زفد اوتشا للوصول الانساني في المكلا