اطلع اللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت ومعه الدكتور عبد الله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان، والدكتورة أحلام بن بريك منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان بإقليم حضرموت، والدكتور محمد الجمحي مدير مكتب الصحة والسكان بحضرموت الساحل، على الخدمات التي يقدمها مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية التابع للوصول الإنساني والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، في مركز شحير الصحي في مديرية غيل باوزير.

 وثمن اللواء البحسني جهود الوصول الإنساني في دعم المركز وتعزيز الجهود الصحية في المحافظة، وشدد على ضرورة استمرار عمل المنظمات الدولية وشركائها المحليين في دعم الخدمات الصحية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشاد الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاءه المحليين في دعم خدمات الصحة الإنجابية.

وأوضحت الدكتورة أحلام بن بريك، منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان في إقليم حضرموت ، أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، يولي جل اهتمامه في دعم خدمات الصحة الإنجابية عبر المرافق الصحية الثابتة بهدف المساهمة في تحسين الوضع الصحي في البلاد، من خلال برامج تشاركية مع شركائها المحليين من منظمات مجتمع مدني في مقدمتهم جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

الجدير ذكره أن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية ساهم بشكل كبير في خفض نسبة مضاعفات الولادات والمواليد من خلال الخدمات المجانية التي يقدمها المركز منذ بداية 2021م وحتى الآن حيث بلغ عدد المستفيدات من خدمات الصحة الإنجابية بمركز شحير الصحي ( ٩٣٧١   ) مستفيدة خلال العام 2021م.

كان في استقبال الوفد الزائر الدكتور حسني بن فضل مدير مكتب الصحة بمديرية غيل باوزير، والمهندس محمد الحدري المدير التنفيذي للوصول الإنساني بحضرموت الساحل، والدكتور فادي وبران مدير مركز شحير الصحي.

فرج البحسني محافظ حضرموت