إن الوضع الانساني في اليمن يمر بأصعب المراحل، وأصعب المجالات الانسانية، ونظراً لارتفاع معدلات الفقر بشكل كبير، وتزايد الاحتياجات الانسانية في جميع انحاء اليمن ،وفي ظل أوضاع عالمية صعبة تشهدها معظم دول العالم في مواجهة فيروس كورونا ،وزعت الوصول الإنساني بالشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية IHH السلال الغذائية الرمضانية المكونة من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور والبقوليات  لعدد (2788) أسرة فقيرة في 11 محافظة يمنية، كما قدمت(3342) وجبة افطار صائم في محافظات حضرموت، ومأرب وتعز ،حيث أسهمت المواد الموزعة في تخفيف معاناة الأسر المستفيدة ودعمها في تخطي الصعوبات التي تواجهها في توفير المتطلبات الأساسية لحياتها المعيشية.

وأوضح الأخ يحي الدباء رئيس الوصول الإنساني أن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار مشاريع الخير الرمضانية التي تنفذها الوصول الإنساني كل عام والتي تسهم في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والنازحة والمحتاجة والمتضررة من الاحداث، وإدخال الفرحة والسرور على أفراد الأسر المستفيدة، خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار الدباء أن الوصول الإنساني اعتمدت التوزيع وفق مقتضيات السلامة العامة والأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقدم الدباء شكره وتقديره لهيئة الإغاثة الإنسانية IHH على دعمهم المستمر لمختلف المشاريع والخدمات التي تنفذها وتقدمها الوصول الإنساني للأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة في عموم محافظات الجمهورية.

ودعا كل المنظمات الانسانية ورجال الأعمال ومتبرعين وفاعلي الخير إلى المبادرة في دعم مشاريع الخير الرمضانية، وبذل المزيد من الجهود التطوعية وتقديم الخدمات اللازمة نظراً للحاجة المتزايدة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن.

هيئة الاغاثة الانسانية اليمن

هيئة الاغاثة الانسانية اليمن