بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR، والوصول الإنساني، أختتم في محافظة عدن، مخيم "بازرعة للأم والطفل 2022"، الذي نفذه مركز بازرعة الطبي والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن، خلال الفترة من 14 وحتى 17 أغسطس الجاري، بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

واستهدف مخيم بازرعة للأم والطفل للعام الجاري، 100 امرأة و100 طفل، من اللاجئين وطالبي اللجوء والمجتمع المحلي، في المركز الصحي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، في منطقة البساتين، بمديرية دار سعد، في محافظة عدن، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهم القضايا المتعلقة بصحة الأم والطفل.

بالإضافة إلى تصيح بعض السلوكيات الخاطئة وانعكاساتها السلبية على صحة الأم والطفل، وتدريب النساء المستهدفات على طريقة الفحص الذاتي للثدي، وتوضيح أهميته وفاعليته في التنبيه المبكر لسرطان وأمراض الثدي، من خلال الفحص بجهاز "السونار" لحالات الاشتباه، وكذلك الاكتشاف لحالات سوء التغذية عند الأطفال.

وتضمنت أنشطة المخيم، ورش عمل، وتدريبات عملية، بإشراف كادر مؤهل ومدرب من الأطباء وغيرهم، وتوزيع حقائب صحية، تحتوي على مستلزمات النظافة، وفحص بجهاز الموجات فوق الصوتية لحالات الاشتباه بسرطان الثدي بعد عملية الفحص الذاتي، وفعاليات تثقيفية حول أهمية التنظيم الأسري، وتحصين الأطفال، وغيرها من الأنشطة الهادفة.

مخيم بازرعة الطبي عدن